الأربعاء، 25 جمادى الثانية 1441هـ| 2020/02/19م
الساعة الان: (ت.م.م)
Menu
القائمة الرئيسية
القائمة الرئيسية

التفكير بالنصوص

  • نشر في ثقافي
  • قيم الموضوع
    (0 أصوات)
  • قراءة: 97 مرات
التفكير فيما يُقرأ ويُسمع يحتاج إلى معرفة واطلاع؛ لأن القراءة وحدها لا توجد التفكير، بل لا بد من معرفة كيف يجري التفكير في النصوص إذا قرأها الإنسان. فكثير من الذين يقرؤون لا يفكرون، وكثير من الذين يقرؤون ويفكرون لا يكون تفكيرهم مستقيما. ومن هنا كان لا بد من تعليم الناس التفكير عند تعليمهم القراءة والكتابة؛ لأن القراءة والكتابة وحدهما لا تغذيان العقل بشيء، فالتفكير يديره الواقع والمعلومات السابقة،
إقرأ المزيد...

حكومة تناقض نفسها تنفيذا لسياسات صندوق النقد الدولي

  • نشر في ثقافي
  • قيم الموضوع
    (0 أصوات)
  • قراءة: 321 مرات
أكد وزير المالية إبراهيم البدوي، في مؤتمر صحفي عدم مقدرة الموازنة العامة الجارية على زيادة الحد الأدنى للأجور المقررة 8 آلاف جنيه، وبرر تلك الخطوة بأنها ستساهم في إحداث انفجار في الموازنة. يأتي هذا الإعلان عقب إعلان مجلس الوزراء إجازة زيادة الأجور للعاملين في الدولة بنسبة 100% بموازنة العام 2020 من 425 جنيهاً حالياً إلى ألف جنيه
إقرأ المزيد...

مساواة النوع وتمكين المرأة... المسار نحو التفكك والضياع

  • نشر في ثقافي
  • قيم الموضوع
    (0 أصوات)
  • قراءة: 756 مرات
شاركت منى عبد الله حرم رئيس مجلس الوزراء، عبد الله حمدوك، في اجتماع الدورة رقم (24) للجمعية العامة للسيدات الأول. والجدير بالذكر أن الجمعية العامة لمنظمة السيدات الأول تنعقد تحت شعار: (مساواة النوع وتمكين المرأة: المسار نحو أفريقيا التي نصبو إليها). (الانتباهه أونلاين 10 شباط/فبراير 2020م)
إقرأ المزيد...

أنظمة تحاكي المثل القائل: (الغريق يتمسك بقشة)

  • نشر في سياسي
  • قيم الموضوع
    (0 أصوات)
  • قراءة: 2286 مرات
بحث رئيس الوزراء (الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو الاثنين مع رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان (تطبيع) العلاقات بين البلدين خلال لقاء في عنتيبي. من جهتها، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن بومبيو تحدث أيضا إلى برهان هاتفيا و"شكر" له "قيادته في تطبيع العلاقات مع (إسرائيل)" (فرانس 24، 4 شباط/فبراير 2020م).
إقرأ المزيد...

هل نقطف الورود من الثورة غير الواعية؟

  • نشر في سياسي
  • قيم الموضوع
    (0 أصوات)
  • قراءة: 2705 مرات
تراكمت عشرات من سني الاستعباد والظلم الشديد على أهل السودان شأنهم شأن جميع شعوب العالم الإسلامي من حكامهم الجائرين الذين خانوا الله وبددوا ثروات الأمة وحافظوا على مصالح دول الاستعمار فكان أمراً حتميا أن يثور الناس... صحيح أن الأمة ثارت ولكن عدم الوعي السياسي الذي شاب الثورات بما فيها ثورة السودان جعلها لا تأتي بالنتائج المرجوة بل نستطيع أن نقول إن قبل الثورة ربما كان الأفضل بالمقاييس النسبية في معاش…
إقرأ المزيد...

أطفالنا إلى أين؟

  • نشر في ثقافي
  • قيم الموضوع
    (0 أصوات)
  • قراءة: 3459 مرات
الشباب هم أمل الأمم وهم أداة التقدم والتغيير، وهم محل الطموح والكد والمخاطرة... لماذا؟ لأنه وعى فجأة على الواقع الذي يعيشه والخصائص التي يتمتع بها، وذلك حين وجد نفسه ينتقل من مرحلة الطفولة التي اعتمد فيها على الأهل في تدبير معيشته، وعلى المعلم في كسب ثقافته وعلومه، ثم بدأ يشعر أنه أصبح أهلاً لتحمل مسؤولية ذلك كله بنفسه ودون الاعتماد على أحد. من هنا تصبح نظرته للحياة والمجتمع نظرة متفحصة…
إقرأ المزيد...

وإن طال الزمان فستتحقق بشارات رسول الله جميعاً

  • نشر في سياسي
  • قيم الموضوع
    (1 تصويت)
  • قراءة: 4354 مرات
شكل فتح القسطنطینیة على ید السلطان محمد بن مراد الثاني نهایة المحاولات الإسلامیة التي بدأت منذ عهد الأمویین، واستمرت في الخلافة العباسیة، حتى نجح السلطان محمد الفاتح، كما أطلق علیه بعد فتحه مدینة القسطنطینیة.
إقرأ المزيد...

ذكرى محاولات فتح القسطنطينية تقضي على الهزيمة النفسية

  • نشر في سياسي
  • قيم الموضوع
    (1 تصويت)
  • قراءة: 1448 مرات
إن الهزيمة النفسية التي سيطرت على المسلمين في هذا الزمان، وإحساسهم العميق بضعفهم وهوانهم، واستحالة عودة خلافتهم ما هو إلا عمل دؤوب من الغرب الكافر سعى فيه لهدم معاول النهضة في نفوسهم، وروح الإسلام العظيم من حياتهم، حتى لا تقوم لهم قائمةٌ تعيد مجدهم وعزهم من جديد، وتزيل عروشاً تحكم الناس بالنار والحديد.  
إقرأ المزيد...
الاشتراك في هذه خدمة RSS

البلاد الإسلامية

البلاد العربية

البلاد الغربية

روابط أخرى

من أقسام الموقع